سنة الانجازات والتحديات

ها قد أتممت عاما كاملا في قطر وفي وظيفتي الجديدة وحياتي الجديدة … صراحة لم اكن اتخيل تماما ان الامور ستسير بهذا الشكل الجميل …

احساس انك تذهب كل يوم لمكان عمل تحبه لتقوم بالعمل اللي تعشقه وتحبه، احساس لا يضاهيه اي احساس آخر .

Pharmacy Informatics and Automation Specialist هو الوصف الحالي لما اقوم به… لا اجد ترجمة صحيحة لهذا المسمي الوظيفي لكن باختصار وظيفتي تكمن في ادارة ومتابعة وتشغيل كافة المشاريع التكنولوجية الخاصة بقسم الصيدلية في المستشفى التي اعمل بها.

في السنة الماضية قامت ادارة قسم الصيدلية في مستشفى الوكرة التي اعمل بها بالاستثمار في عديد من التقنيات الحديثة في مجال الصيدلة وصرف وتحضير الادوية، تعد هذه التقنيات الاولى من نوعها في منطقة الشرق الاوسط ويعتمد جزء كبير منها على مبدأ الرجل الالي او الروبوت في القيام بعدة وظائف مساندة لعمل الصيدلي كتحضير المحاليل الوريدية او تخزين الادوية او توصيلها للصيدلي .. وغيرها الكثير من الوظائف..

وظيفيتي تكمن في الاشراف على هذه التقنيات من ناحية التجهيز لها واعدادها والتاكد من اداءها لوظيفتها بالطريقة الصحيحة من كافة النواحي اضافة الى تقديم الدعم الفني والتقني فيها يخص كافة هذه التقنيات والتدريب والتطوير والمتابعة… الامر يحتاج مهارات عدة يأتي على رأسها تقنية المعلومات التي تلعب دورا كبيرا وهاما في هذا المجال … اضافة إلى العديد من المهارات الاخرى كإدارة المشاريع .. وطبعا الالمام التام بسير العمل في في الصيدلية.

بفضل الله قمت بالانتهاء من اربع مشاريع هذه السنة في الصيدلية تقوم بتسيير ما نسبته 80 من اجمالي سير العمل في قسم الصيدلية في المسشتفى، بفضل الخبرات اللي كونتها لا تقدر بثمن وصقلت العديد من المهارات لدي في عدة مجالات وتعلمت الكثير الكثير مقارنة بالسنوات الاربع التي قضيتها في عملي السابق.

في أمان الله

You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed.
You can leave a response, أو استخدام خاصية trackback from your own site.

تعليق واحد على “سنة الانجازات والتحديات”

  1. يقول أبو مروان:

    بالتوفيق إن شاء الله ومن نجاح لنجاح …

إضافة تعليق